منتدي تعليمي - اجتماعي - ثقافي للمدرس $ الطالب $ ولي الأمر


    مسابقة بحثية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 06/02/2011

    مسابقة بحثية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

    مُساهمة  Admin في الجمعة أكتوبر 05, 2012 9:14 am

    اعلان هام
    عن مسابقة بحثية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة عام 1973
    موضوع المسابقة : -
    حرب أكتوبر هي إحدى جولات الصراع العربي الإسرائيلي ، حيث خططت القيادة المصرية مع السورية لشن حرب في وقت واحد على إسرائيل بهدف استرداد شبه جزيرة سيناء و الجولان التي سبق أن احتلتهما إسرائيل في حرب 1967 ، وقد كانت المحصلة النهائية للحرب هي تدمير خط بارليف في سيناء وخط آلون في الجولان، وكانت إسرائيل قد أمضت السنوات الست التي تلت حرب يونيو في تحصين مراكزها في الجولان وسيناء، وأنفقت مبالغ ضخمة لدعم سلسلة من التحصينات على مواقعها في مناطق مرتفعات الجولان وفي قناة السويس، فيما عرف بخط بارليف.
    وحرب أكتوبر تعرف كذلك بحرب تشرين و حرب يوم الغفران هي حرب دارت بين كل من مصر وسوريا من جانب وإسرائيل من الجانب الآخر في عام 1973م. بدأت الحرب في (السبت 6 أكتوبر 1973 - 10 رمضان 1393 هـ) بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. وقف النار في 24 أكتوبر 1973 هي حرب لاسترداد شبه جزيرة سيناء والجولان التي سبق أن احتلتهما إسرائيل.انتهت الحرب رسميا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 مايو 1974 حيث وافقت إسرائيل على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر مقابل إبعاد القوات المصرية والسورية من خط الهدنة وتأسيس قوة خاصة للأمم المتحدة لمراقبة تحقيق الاتفاقية.
    أكتب بحثا لايقل عن خمس صفحات فلوسكاب للمرحلة الابتدائية وعشر صفحات للمرحلة الاعدادية بخط واضح او باستخام الكمبيوتر موضحا اسباب حرب اكتوبر ونتائج الحرب و دور القيادة المصرية وقادة الافرع بالقوات المسلحة فى تحقيق النصر وأهم الاقوال المشهورة عن هذاالانجاز المصرى والعربى امام الغطرسة الاسرائيلية واهمية التضامن العربى .
    وتقدم الابحاث لمكتب التربية الاجتماعية فى موعد غايتة 15 أكتوبر
    سيتم منح افضل الاعمال المقدمة هدايا قيمة وشهادات استثمار من المدرسة
    مع تحيات مكتب التربية الاجتماعية ورئيس قسم التربية الاجتماعية بالمدرسة
    الاخصائى الاول أ/ محمد على الوكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 6:37 pm